منتديات دريد

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
هذه الرسالة تبين لك أنك غير مسجل الرجاء التسجيل و المشاركة
أو إن كنت مسجلا فالرجاء الدخول و المشاركة
لكي تستفيد منا و نستفيد منك .
نحن بانتظارك



    معلومات كاملة ع انعامة

    شاطر
    avatar
    AZIZ996
    عضو فعال
    عضو فعال

    ذكر
    الجدي عدد الرسائل : 156
    البلد : لجزائر
    العمل/الترفيه : طالب
    المزاج : رائع جداااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
    أعلام الدول :
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 330
    تاريخ التسجيل : 14/09/2009

    معلومات كاملة ع انعامة

    مُساهمة من طرف AZIZ996 في الثلاثاء مارس 16, 2010 10:28 pm

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

    معلومات جميلة وطريفة حول طائر النعام

    قرأتها وأعجبتني ونقلتها اليكم وعسى أن تنال اعجابكم:

    طائر النعام يعد من أكبر الطيور على وجه الأرض، وهو من آكلة الأعشاب والحبوب. موطنه جنوب وشرق أفريقيا والصومال، وأيضا في منطقة الجزيرة العربية وايران، أي انه يعيش في بيئة صحراوية. لذا، كان من الطبيعي أن يحظى باهتمام العرب وعنايتهم، فضربوا به الأمثال ونظموا في القصائد.
    يبلغ علو طائر النعام ثلاثة أمتار، أما وزنه فيبلغ 180 كلغ. وهو طائر سريع الجري، اذ تبلغ سرعته 65 كلم في الساعة، وتزداد الى 85 في حال كان مطاردا، ومن أبرز صفاته أنه قادر على المراوغة والفرار.
    والنعام من الطيور المعمرة، وهو في ذلك عمره يقارب عمر الانسان، أي يعيش ما بين 60 و 80 عاما. وقد أشيع عنه أنه طائر جبان ، يدفن رأسه في الرمال، لكن هذه المقولة خاطئة لأنه يخفي رأسه بين قدميه ويمد رقبته الى الأرض ليحفر فيها لاخفاء البيض اذا ما أحس بالخطر.
    وقد اكتشف خبراء التغذية أن لحم النعام من أشهى اللحوم بعد لحوم الغزلان، فاليافه لينة وسريعة الطهي ونسبة الكوليسترول فيها قليلة جدا وخالية من الدهن تماما. أما جلده فيتمتع بالمتانة والليونة، لذلك فان المنتجات المصنوعة من جلده تتسم بارتفاع أسعارها بشكل كبير. وبالنسبة لريشه فهو من أرقى أنواع الريش وأنعمه، ويستخدم منذ القدم في أعمال التنجيد والمفروشات، كما انه يستعمل مؤخرا لتنظيف أجهزة الكومبيوتر من الداخل لرقته.
    وطائر النهام هو الآن موضع اهتمام العاملين في مناجم الألماس في جنوب أقريقيا، كونه يساعدهم في استخراجها من الأرض. فمن المعروف عن هذا الطائر، أن أي شيء لامع يلفت نظره فيلتهمه، فيقوم عمال المناجم بذبحه واستخراج الألماس من أحشائه.
    والنعامة تبيض كل يومين وتضع من 12 الى 15 بيضة، حتى يتم تجميع من 40 الى 60 بيضة في السنة تقوم بالرقود عليها مدة 42 يوما. ويبلغ وزن البيضة كيلوغراما ونصف الكيلوغرام. أما قشرتها فقوية وسميكة لتتحمل وزن النعامة وهي ترقد فوقها. وتبدأ فترة التزاوج للنعام من شهر آذار (مارس) حتى تشرين الأول (أكتوبر) ويتم التفريق بين الذكر والأنثى من خلال لون الريش، فعندما يصل عمر الذكر الى عام ونصف العام، يصبح لون ريشه أسود قاتما، أما الأنثى فيتحلى ريشها باللون الرمادي.

    سبحان الله ... لا اله الا الله محمد رسول الله ...

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أكتوبر 18, 2018 8:38 pm